رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من "الحياة الفطرية" على مقطع متداول لأشخاص يذبحون "الكنغر" _فيديو 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق متحدث المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بندر الفالح، على مقطع فيديو ظهر فيه لأشخاص يذبحون "الكنغر".
وقال "الفالح" خلال مداخلة هاتفية بقناة "الإخبارية":"تم رصد الفيديو من قبل الوحدة المعنية برصد مخالفات الحياة الفطرية وتم التعامل معه بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستدعاء المخالف والنظر في هذه المخالفة".

وأوضح:"المركز الوطني للحياة الفطرية معني بإصدار تراخيص لاستيراد الكائنات الفطرية للمملكة والتراخيص تصدر لاستخدامات محددة للكائنات ولا يشمل هذا النوع الذي تم الترخيص له أن يتم ذبحه".
وأشار:"تم الترخيص لهذا النوع للتربية والإكثار وليس لقرار الذبح"، مبينا:"من قام بنشر المقطع لم يأخذ في الحسبان مسألة تعزيز الفكر الخاطئ لذبح الكائنات الفطرية وتناولها كوجبات".
وأردف:"كثير من الكائنات الفطرية مهدد بالإنقراض وفي حالات حرجة"، لافتا:"كثير  منها طهيها لا يدخل في وجبات"، داعيا الجميع بعدم نشر الثقافة السلبية في التعامل مع الحياة الفطرية.
وتابع:"أغلب ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي من إيذاء الحياة الفطرية أو تصرفات سلبية"، لافتا:" جاري التعامل مع هذه المخالفة وسيتم إيقاع المخالفات اللازمة".
واختتم:"هناك مجموعة من الممارسات قد تكون خاطئة ويغرمها ويخالف النظام ولذلك لابد من التأكد من مصدر هذه الكائنات"، موضحا:"أصحاب المقطع بحسب السجلات لم يقوموا باستيرادها بشكل مباشر وإنما بشرائها قام باستيرادها بشكل نظامي".

arrow up